حماية البيئة


 ملخص درس حماية البيئة
حماية البيئة هي فلسفة واسعة وحركة اجتماعية ظهرت بشكل واسع إزاء المخاوف التي تتعرض لها بيئة كوكب الأرض, من تلوث وتغيرات مناخية خطيرة مثل الأحتباس الحراري وتعاظم مخاطر ظاهرة النينو. وتقوم فلسفة حماية البيئة على الاقلال من تلوث البيئة والحفاظ عليها.
 وتبدأ طرق حماية البيئة من الأفراد فالجماعات فالمؤسسات فالحكومات فالأنظمة الدولية، وكل مما ذكر يجب أن يعمل بشكل متوازٍ مع الطرف الآخر كي يتم انقاذ البيئة .
 أما أن تقوم المنظمات بحملات توعوية وحملات عملية نحو البيئة في حين أن الأفراد غير مكترثين لذلك ويستمرون في تصرفاتهم الخاطئة؛ فهذا لن يجدي نفعًا على الإطلاق. لذا من واجب الفرد أن يكون على قدر كبير من الوعي بالحجم الكبير للخطر البيئي الذي سيعصف الكرة الأرضية يومًا ما بتدميرها بالكامل؛ لذا على الفرد أن يعي ذلك ويتخذ خطوات صحيحة في التخلص من النفايات، وفي زرع الأشجار أو الشجيرات قدر الإماكن وفي المساعدة في توعية الآخرين، في حين يكمن دور المنظمات والحكومات والمؤسسات الدولية باستخدام قوتها وسيطرتها لحماية البيئة، لنشر ثقافة الزراعة والاهتمام بالطبيعة، والتخلص السليم من النفايات الصلبة وغيرها، والعمل قدر الإمكان على تقليل العوادم والدخان من خلال تقليل السيارات التي تعمل كل يوم وذلك باستخدام أنظمة النقل الجماعي وأنظمة النقل المتعدد في السيارات فهذه النقطة لها تأثير كبير إذا تم الالتزام بها.
  •  زيادة الوعي لدى الأفراد
  •  التخلص السليم من النفايات
  •  إعادة خضرة الأرض بقدر الإمكان
  •  العمل مع أنظمة النقل الجماعي
  •  إيجاد حل للمصانع بإغلاق المصانع الصغيرة ودمجها مع الكبيرة ، فمهما كان سيخفف ذلك من عواد أعمدة الدخان
 لقد حافظت البيئة بقدر إمكانها على توازنها، وحافظت على الإنسان والحيوان، والآن جاء دور الإنسان ليحافظ عليها ، بل لينقذها قبل أن تفقد توازنها للأبد.
 البيئة هي صديق الإنسان الوحيد، فإن أحسن إليها وأحسن استخدامها واعتنى به، قدمت له من الخيرات الشيء الكثير، لذا علينا نحن بني البشر القاء وتسليط الضوء بشكل أكبر على حماية البيئية.

اطلع على جميع مواضيع الثقافة العامة لمسابقات التوظيف من هنا :





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-