رخصة استثنائية لتوظيف خريجي مدارس شبه الطبي

رخصة استثنائية لتوظيف خريجي مدارس شبه الطبي



انتزعت وزارة الصحة الموافقة الاستثنائية على توظيف مساعدي التمريض دفعة 2017، من خريجي المدارس الخاصة للتكوين شبه الطبي، بصفة متربصين، مع منح الأولية في التوظيف لخريجي المدارس العمومية للتكوين شبه الطبي.
وبحسب محضر الاجتماع الذي عقد في 13 مارس الجاري، بمقر المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري بحضور ممثلين عن وزارة الصحة ووزارة المالية، تحوز “الشروق” نسخة منه، الذي خصص للبت في مسألة إمكانية توسيع التدابير المتعلقة بتوظيف منتج تكوين المدارس الخاصة للتكوين شبه الطبي المطبقة على الدفعات الممتدة من سنة 2003 إلى غاية 2016، لتشمل دفعة 2017، حيث وافقت جميع الأطراف- يشير المحضر- على هذا الطلب.
الاجتماع يشير المحضر إلى أنه خصص للأخذ برأي وزارة المالية في الطلب وذلك بعدما تحفظ ممثلها خلال الاجتماع المنعقد بتاريخ 5 مارس، حيث طالب هذا الأخير باستشارة مسؤوليه في مسألة توظيف خريجي المدارس الخاصة للتكوين شبه الطبي دفعة 2017.
وذكرت مصالح المديرية العامة للوظيفة العمومية بموقفها في ما تعلق بالترخيص استثنائيا لتوظيف مساعدي التمريض دفعة 2017 خريجي المدارس الخاصة للتكوين شبه الطبي، على غرار أولئك الذين تخرجوا في الفترة الممتدة من سنة 2003 إلى غاية 2016، الذين استفادوا من التدابير الاستثنائية للتوظيف، شريطة منح الأولوية في التوظيف لخريجي المدارس العمومية للتكوين شبه الطبي، كما أنه على المعنيين استيفاء الشروط القانونية الأساسية للتوظيف، لاسيما شرط المستوى الدراسي ومدة التكوين المنصوص عليهما في المرسوم المتضمن القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين إلى أسلاك شبه الطبيين للصحة العمومية.
من جهتها، أكدت ممثلة وزارة الصحة أن مصالحها تتوفر على المناصب المالية المخصصة لتوظيف دفعة 2017 من خريجي المدارس الخاصة للتكوين شبه الطبي، وذلك بعد استنفاد توظيف منتج تكوين شبه الطبي العمومي.
وقد أبدى ممثل وزارة المالية موافقته حول الطلب المرفوع شريطة مراعاة الشروط سالفة الذكر وضرورة إثبات المناصب المالية المفتوحة بوثيقة رسمية صادرة عن مصالح مديريات الصحة.
المصدر : جريدة الشروق اليومي 
جميع الحقوق محفوظة لــ سلسبيل للتوظيف و التعليم تعديل الياس ©