مسابقة اساتذة التعليم الابتدائي 2018 يوم 15 ماي

مسابقة توظيف جديدة في الطور الابتدائي

توفر 10 آلاف منصب في 15 ماي القادم


كشف الناشط النقابي، نبيل فرقنيس، لـ”الحوار” أن وزارة التربية الوطنية ستنظم يوم 15 و16ماي القادم، مسابقة توظيف جديدة ستخصص للطور الابتدائي، حسب تسريبات من داخل مبنى الوزارة بعد توقف العمل بالأرضية الرقمية المتضمنة للقوائم الاحتياطية للناجحين في مسابقات التوظيف السابقة لذات الطور مع نهاية 2017. علما أنه لم يتم إدراج الطور الابتدائي خلال مسابقة التوظيف التي جرت في 2017، حيث خصصت للطورين المتوسط والثانوي فقط.
وأشار فرقنيس أن احتياجات القطاع ستعرف ارتفاعا محسوسا في الدخول المدرسي القادم، حيث ستشهد سنة 2018 ترقية عدد كبير من الأساتذة بموجب المسابقات المهنية الداخلية وخروج عدد معتبر أيضا من الأساتذة إلى التقاعد وهو النقص الذي يجب تغطيته مع السنة الدراسية المقبلة.
ومن المقرر أن يصل عدد المناصب المفتوحة للتوظيف في قطاع التربية والمخصصة لأساتذة التعليم الابتدائي إلى أكثر من 10 آلاف منصب وهو رقم يبقى مرشحا للارتفاع مع ازدياد المناصب الشاغرة.
وتفتح مسابقة توظيف الأساتذة في الطور الابتدائي 2018 للمترشحين الحائزين على شهادة ليسانس من التعليم العالي أو شهادة الدراسات العليا حسب الفروع التي سيتم الإعلان عن تفاصيلها لاحقا. وللإشارة ستواصل وزارة التربية العمل بالأرضية الرقمية والقوائم الاحتياطية لتوظيف أساتذة الطورين المتوسط والثانوي عكس توظيف أساتذة الطور الابتدائي الذي تم توقيف العمل بهذه الأرضية مع نهاية ديسمبر 2017.
المصدر : جريدة الحوار 
جميع الحقوق محفوظة لــ سلسبيل للتوظيف و التعليم تعديل الياس ©