درس الجزائر والمنظمات الدولية في التاريخ للسنة الرابعة متوسط

سلسبيل للتوظيف و التعليم 
السنة الرابعة متوسط الجيل الثاني 
مادة التاريخ للسنة الرابعة متوسط الجيل الثاني 
تحضير دروس مادة التاريخ للسنة 4 متوسط الجيل الثاني 


الميدان الثالث : التاريخ العام

درس الجزائر والمنظمات الدولية في التاريخ للسنة الرابعة متوسط


/ الجزائر ومنظمة الأمم المتحدة:تأسست في 1945وانضمت إليها الجزائر سنة1962وتعمل بلادنا على دعم المنظمة واحترام مبادئها لتحقيق أهدافها المتمثلة في حفظ السلم والأمن الدوليين، وتنمية العلاقات الودية بين الأمم، واحترام حقوق الإنسان.
2/ الجزائر وحركة عدم الانحياز: هي تنظيم سياسي يضم البلدان المستقلة حديثاً غير المنحازة للكتلة الشرقية ولا الغربية، تأسست سنة 1961 وبعد الاِستقلال أصبحت الجزائر عضواً نشيطا فيها واحتضنت مؤتمرها الرابع في سبتمبر 1973، وساهمت في الدفاع عن مصالح شعوب العالم الثالث، ومحاربة كل أشكال العنف والتمييز العنصري.
3/ الجزائر واِتحاد المغرب العربي:تعود فكرة تأسيسه إلى قمة زرالدة سنة 1988وتم الإعلان عن ميلاد الإتحاد المغاربي في 1989، ومن أهدافه: تجسيد الوحدة المغاربية، تحقيق التقدم والتطور، وإقامة مشاريع اِقتصادية مشتركة، وإنهاء الخلافات بين الدول المغاربية.
4/ الجزائر وجامعة الدول العربية:تأسست في 1945وانضمت إليها الجزائر في 1962بهدف تجسيد الوحدة العربية وتسوية الخلافات كقضية الصحراء الغربية والقضية الفلسطينية.
5/ الجزائر ومنظمة المؤتمر الإسلامي:تعتبر الجزائر من بين الدول المؤسسة لهذه المنظمة سنة 1969 بالرباط وتسعى الجزائر إلى جانب الدول الإسلامية إلى تحقيق التعاون فيما بينها ومواجهة المد الصهيوني والمسيحي...
6/ الجزائر والاتحاد الإفريقي:تسعى الجزائر منذ تأسيس الإتحاد الإفريقي سنة 2001)بعد تحوله من منظمة الوحدة الإفريقية التي تأسست في 1963( إلى التعاون الإفريقي اِقتصادياً وسياسياً وثقافياً، وإنهاء الخلافات العالقة بين مختلف دول الإتحاد.
7/ الجزائر ومنظمة أوبك (OPEC):هي منظمة الدول المصدرة للبترول تأسست في سبتمبر 1960وانضمت إليها الجزائر سنة1967 وتهدف إلى حماية وتحسين العائدات البترولية العالمية للدول الأعضاء و الاستفادة من النفط بصورة عقلانية حسب المصلحة التنموية.


8/ الجزائر ومنظمة التجارة العالمية (OMC)تأسست سنة1994 بمراكش المغربية، وطلبت الجزائر الانضمام إليها منذ1998، ولازلت تنتظر الموافقة، ومن أهداف هذه المنظمة: رفع المستوى المعيشي للدول الأعضاء / رفع الكفاءة الإنتاجية / تحقيق الاكتفاء الذاتي لتخفيض نسبة الواردات / زيادة حجم التجارة العالمية بتقليص الحواجز الجمركية...


تابع كل ما يخص التاريخ للسنة الرابعة متوسط الجيل الثاني من هنا :



ساهم في خدمة التعليم في الجزائر و أرسل لنا ملفاتك لننشرها باسمك على موقع سلسبيل للتوظيف و التعليم و ذلك عبر الوسائل التالية:
لا تتردد في ترك تعليق تعبر به عن استفساراتك و ملاحظاتك .



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-