تاريخ مسابقة توظيف الأساتذة 2021

تقارير تؤكد نفاد القوائم الاحتياطية التي تدخل عامها الرابع

المسابقة تفتح المجال لتوظيف خرّيجي الجامعات في الأطوار الثلاثة

كشف مسؤول رفيع في وزارة التربية عن موعد إجراء المسابقة المقبلة لتوظيف المعلّمين والأساتذة عبر ولايات الوطن ، مؤكدا أن انتقاء المترشحّين للمناصب المفتوحة سيكون على أساس الشهادة.

وحسب ما أكدّه المفتش العام لوزارة التربية مصطفى بن زمران في تصريح أدلى به لوسائل الإعلام في خلال زيارته إلى ولاية أدرار، فإن المسابقة المقبلة ستجرى مباشرة بعد الفراغ من امتحانات البكالوريا التي  بين 20 و 24 جوان المقبل.

وسيتم إجراء مسابقة كتابية في المرحلة الأولى في ثلاث مواد أساسية، إضافة إلى مسابقة شفهية يتم على إثرها الإعلان عن النتائج النهائية.

وتشير المعلومات المتوفرة أيضا، إلى أن عدد التخصصات المعنية بمسابقة توظيف الأساتذة في الأطوار التعليمية الثلاثة، تصل إلى 99 تخصصا، وهو عدد كبير جدا، حيث سيتم السماح لكل خرّيجي الجامعات من المشاركة في المسابقة، بشرط أن يكونوا متحصلين على شهادة “ليسانس” أو “ماستر”.

ويجب على المترشح للتدريس في الطورين الابتدائي والمتوسط، أن يكون متحصلا على شهادة “الليسانس” في التعليم العالي أو شهادة معترف بمعادلتها، أما فيما يتعلق بأساتذة التعليم الثانوي، فإن المسابقة تتم على أساس شهادة “الليسانس” في التعليم العالي أو شهادة معترف بها، وبصفة استثنائية بالنسبة للحاصلين على شهادة “الماستر” أو شهادة مهندس دولة في التخصص أو شهادة معترف بمعادلتها.

وبعد موافقة المديرية العامة للوظيفة العمومية وفق مراسلة رسمية، يتم تحديد بعض التخصصات المطلوبة في المسابقة، وذلك وفق المواد، على غرار تخصصات التعليم الابتدائي بشهادة “ليسانس” في اللغة والأدب العربي والعلوم الإسلامية، والفلسفة، وبعدما كان يسمح فقط لتخصصي علم الاجتماع التربوي وعلم النفس التربوي، تم توسيع الاستفادة إلى حاملي شهادة “ليسانس” في علم الاجتماع تخصص “علم الاجتماع” وشهادة “ليسانس” في علم النفس تخصص “علم النفس”.


شروط و ملف المشاركة في مسابقة الاساتذة 2021 


التسجيلات تنطلققبل بداية جوان : تفتح التسجيلات عن بعد على الموقع :
http://concours.onec.dz

تابع كل ما يخص مسابقة الأساتذة 2021 من هنا :
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-