U3F1ZWV6ZTQ2ODY0NTIzODk0X0FjdGl2YXRpb241MzA5MTAzOTU2ODE=
recent
أخبار ساخنة

خطر العضويات المعدلة وراثيًا

خطر العضويات المعدلة وراثيًا


خطر العضويات المعدلة وراثيًا

كثر في الآونة الأخيرة انتشار الأغذية والمنتوجات والعضويات المعدلة وراثيا، حيث يتم تعديل بعض الجينات والمورثات للقضاء على نوع من الحشرات الضارة أو لزيادة كمية أو حجم المحصول الزراعي، وكذا استخلاص الموارد الطبيعية والمعدنية الأرضية بصفة أسرع، لتلبية طلب السوق وجشع أصحاب رؤوس الأموال.

تعريف ويكيبيديا للعضويات المعدلة وراثيًا: "العضويات المعدلة وراثيا هي كائنات حية تم تعديل مادتها الوراثية بواسطة الهندسة الوراثية لتصبح أكثر تطورا وتلبية لحاجات البشرية." في استقراء سريع لهذا التعريف، يظهر جليًا أن الحالة الطبيعية للعضويات يتم تحويرها وتغييرها لتلبية الحاجات البشرية، دون مراعاة للأضرار الجانبية التي قد تنتج عنها.

إلى حد هذه الفقرة، لا شيء يثير الهلع، لكن تابعوا معي القراءة، لُحَيظة لُحَيظة.

عكف مجموعة من الباحثين الفرنسيين على دراسة عينة من هذه العضويات المعدلة جينيًا، التي تم جلبها من كندا في سرية تامة، لتفادي ضغط الشركات التي تستعمل هذه المنتوجات ومختلف اللوبيات ذات المصلحة في هذه السوق الخطرة. درسوا تأثير هذه العضويات المعدلة جينيًا لمدة سنتين على ما مجموعه 200 جرذ، وكانت النتيجة بحسب التوقعات.. إذ استنتجوا أن العضويات المعدلة جينيًا، ليست مضرة بالصحة فحسب، بل سامة ومسرطنة لدرجة مخيفة.

"Comparaison implacable : les rats nourris au maïs OGM déclenchent donc de deux à trois fois plus de tumeurs que les rats nourris sans OGM quel que soit leur sexe. Au début du 24e mois, c’est-à-dire à la fin de leur vie, de 50% à 80% des femelles nourries aux OGM sont touchées contre seulement 30% chez les sans-OGM.

Surtout, les tumeurs surviennent nettement plus vite chez les rats nourris aux OGM : vingt mois plus tôt chez les mâles, trois mois plus tôt chez les femelles. Pour un animal qui bénéficie de deux ans d’espérance de vie, l’écart est considérable. A titre de comparaison, un an pour un rongeur, c’est à peu près l’équivalent d’une quarantaine d’années pour un homme…"
كل الدراسات تشير إلى أن كل أن أغلب ما يباع في المولات والمحلات التجارية الكبرى قد يكون مضرًا بالصحة، وهذا سبب آخر لتفضيل المنتوجات والخضروات الطبيعية المحلية الطازجة.

طالع ايضا : 

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة