تحضير درس حقوق الطفل و المراة للسنة الرابعة متوسط الجيل الثاني

سلسبيل للتوظيف و التعليم 
السنة الرابعة متوسط الجيل الثاني 
التربية المدنية للسنة الرابعة متوسط الجيل الثاني 
تحضير دروس التربية المدنية للسنة 4 متوسط الجيل الثاني 
الميدان الاول : الحياة المدنية

تحضير درس حقوق الطفل و المراة في التربية المدنية للسنة الرابعة متوسط 

السلام عليكم متابعي موقع سلسبيل للتوظيف و التعليم اعزائي اساتذة و تلاميذ السنة الرابعة متوسط الجيل الثاني في مادة التربية المدنية دائما مع تحضير دروس التربية المدنية نقدم لكم اليوم :

تحضير درس حقوق الطفل و المراة للسنة 4 متوسط 

التحضير من اعداد الاستاذ القدير محمد قادري لاستفساراتكم لا تترددو في ترك تعليق اسفل الصفحة او ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني للموقع

الوضعية المشكلة الجزئية: يعتبر الأطفال كما تعتبر المرأة من بين المجتمع الذين يحتاجون لالهتمام والرعاية والحماية من شتى الجوانب.. بين أهم حقوق الطفل والمرأة التي أقرتها هيئة الأمم المتحدة.
1 /حقوق الطفل:
أ/ اِتفاقية حقوق الطفل: هي ميثاق دولي يحدد حقوق الطفل المدنية والسياسة والثقافية صادقت عليها الجمعية العامة للامم المتحدة في 20 نوفمبر 1989 ،ويعتبر 01 جوان من كل سنة يوما عالميا للاطفال.
ب/ حقوق الطفل:من أهم الحقوق المدنية والسياسية واالجتماعية والثقافية التي تضمنتها الاتفاقية:
ـ الحق في الحياة ـ ِ الحق في االسم والجنسية ـ الحق في الرعاية والتربية ـ الغذاء الكافي ـ المستوى المعيشي اللائق ـ الرعاية الصحية ـ اللعب ـ التعليم المجاني – الرعاية الخاصة للطفل المعاق ـ التعبير عن الرأي ـ ِ الحماية من الاستغلال والاهمال والعنف...
2 /حقوق المرأة:
أ/ اِتفاقية حقوق المرأة: هي اِتفاقية دولية تنظم حقوق المرأة وتحارب كل أشكال التمييز ضدها صادقت عليها الجمعية العامة للامم المتحدة سنة 1979 ،واعتمدت 08 مارس يوما عالميا لها.
ب/ حقوق المرأة: ِ من أهم الحقوق المدنية والسياسية واالجتماعية والثقافية التيِ تضمنتها االتفاقية:
ـ الحق في المشاركة السياسية ـ التساوي مع الرجل في حق العمل واألجر ـ الحق في الرعاية الصحية - الجنسية – التعليم ـ المساواة مع الرجل أمام القانون ـ الحماية من العنف والتشرد والتعذيب واالحتقار...

تابع كل ما يخص التربية المدنية للسنة الرابعة متوسط الجيل الثاني من هنا :


مذكرات التربية المدنية للسنة الرابعة متوسط الجيل الثاني
فروض و اختبارات التربية المدنية للسنة الرابعة متوسط الجيل الثاني

ساهم في خدمة التعليم في الجزائر و أرسل لنا ملفاتك لننشرها باسمك على موقع سلسبيل للتوظيف و التعليم و ذلك عبر الوسائل التالية:
لا تتردد في ترك تعليق تعبر به عن استفساراتك و ملاحظاتك .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-