ادماج مركبات المقطع الثاني الحياة المدنية للسنة الرابعة متوسط

سلسبيل للتوظيف و التعليم 
السنة الرابعة متوسط الجيل الثاني 
التربية المدنية للسنة الرابعة متوسط الجيل الثاني 
تحضير دروس التربية المدنية للسنة 4 متوسط الجيل الثاني 
الميدان الثاني : الحياة المدنية

ادماج مركبات المقطع الثاني الحياة المدنية للسنة الرابعة متوسط

السلام عليكم متابعي موقع سلسبيل للتوظيف و التعليم اعزائي اساتذة و تلاميذ السنة الرابعة متوسط الجيل الثاني في مادة التربية المدنية دائما مع تحضير دروس التربية المدنية نقدم لكم اليوم :

ادماج مركبات المقطع الثاني الحياة المدنية للسنة الرابعة متوسط

الوضعية المشكلة الجزئية: كتب سطرا وانتهاكها خاصة في الدول المحتلة مبرزاً أهم الحلول لذلك.
التعليمة األولى: من خلال معلوماتك المكتسبة من الدروس السابقة والواقع الذي نعيشه اُكتب فقرة ال تتعدى فيها 15 سطرا تتحدث فيها عن حقوق الطفل وانتهاكاتها في مختلف دول العالم مقترحا بعض الحلول.
حقوق الطفل واِنتهاكاتها في الدول المحتلة
فقرة ( كنموذج )
تعتبر في حياة الإنسان لأن الطفل يكتسب فيه الطفولة المرحلة الأساسية والمهارات اللازمة لتحقيق أهدافه لذلك يجب أن يحصل فيها على كامل حقوقه.
ومن أهم حقوق الطفل المتفق عليها دوليا الحق في الحياة والرعاية والتربية والغذاء الكافي والرعاية الصحية واللعب ِ والتعليم المجاني والحماية من االستغالل والإهمال والعنف... ولكننا نرى أن هذه الحقوق وغيرها منتهكة وغير محترمة خاصة في اليمن
وسوريا وبورما وغيرهم كثير، فالأطفال هناك يموتون بسبب األمراض والجوع كما أنهم محرومون من اللعب والتعليم والغذاء الصحي... ونجد الكثير من الأطفال خاصة في الدول الضعيفة معرضين للعنف والأعمال الشاقة والإهمال... فأين هي اِتفاقية حقوق الطفل التي أقرتها الأمم المتحدة؟ وأين هي المنظمات الإنسانية؟
في الأخير أتمنى أن يهتم المجتمع الدولي بالأطفال ويوفرون لهم أبسط شروط الحياة الكريمة ويقفون في وجه كل من يقوم باستغلالهم أو اِستعمال العنف ضدهم لأنهم ثمار الغد.

تابع كل ما يخص التربية المدنية للسنة الرابعة متوسط الجيل الثاني من هنا :


مذكرات التربية المدنية للسنة الرابعة متوسط الجيل الثاني
فروض و اختبارات التربية المدنية للسنة الرابعة متوسط الجيل الثاني

ساهم في خدمة التعليم في الجزائر و أرسل لنا ملفاتك لننشرها باسمك على موقع سلسبيل للتوظيف و التعليم و ذلك عبر الوسائل التالية:
لا تتردد في ترك تعليق تعبر به عن استفساراتك و ملاحظاتك .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-