ادماج المركبات للميدان الثالث الحياة الديمقراطية للسنة الرابعة متوسط

سلسبيل للتوظيف و التعليم 
السنة الرابعة متوسط الجيل الثاني 
التربية المدنية للسنة الرابعة متوسط الجيل الثاني 
تحضير دروس التربية المدنية للسنة 4 متوسط الجيل الثاني 
الميدان الثالث : الحياة الديمقراطية

ادماج المركبات للميدان الثالث الحياة الديمقراطية للسنة الرابعة متوسط

السلام عليكم متابعي موقع سلسبيل للتوظيف و التعليم اعزائي اساتذة و تلاميذ السنة الرابعة متوسط الجيل الثاني في مادة التربية المدنية دائما مع تحضير دروس التربية المدنية نقدم لكم اليوم :

ادماج المركبات للميدان الثالث الحياة الديمقراطية للسنة الرابعة متوسط

الوضعية المشكلة الجزئية: طالب نائب وزير الدفاع الجنرال القايد صالح بتطبيق الدستور خاصة المادتين 07 و 08 منه من أجل حماية الشعب ومنحه حقوقه المسلوبة منه.. اُكتب فقرة في الموضوع تبرز فيها دور الدستور وقوانين البلاد في تحقيق الأمن وتجسيد الديمقراطية
التعليمة الأولى: اكتب فقرة لا تتجاوز فيها 12 سطرا تبرز فيها دور الدستور في تحقيق الأمن وتجسيد الديمقراطية مستعيناً بالسندات المتاحة.
كتابة فقرة من 12 سطر حول دور الدستور في تحقيق الأمن وتجسيد الديمقراطية
السند1 " :الشعب مصدر كل سلطة، السلطة التأسيسية ملك للشعب "
المادة 07 من الدستور الجزائري
السند2 " : يمارس الشعب سيادته بواسطة المؤسسات الدستورية التي يختارها عن طريق الاستفتاء وبواسطة ممثليه المنتخبين..." المادة 08 من الدستور الجزائري الدستور مجموعة من القوانين التي تنظم الدولة ومؤسساتها وتحمي حقوق وحريات الأفراد الأساسية. وفي ظل اِحترام أحكام الدستور تتقيد السلطات الثالث بتطبيق بنوده كمدة الحكم والشروط الالزمة لذلك كما تلتزم اإلدارات بكل أنواعها بتنفيذ مهامها وال يجوز لها خرق القوانين، فإذا احترم الجميع ) حاكمين ومحكومين ( بنود الدستور والقوانين بكل أنواعها كقانون المرور واألسرة اِندثر إرهاب الطرقات وتالشت الخالفات العائلية وصلح المجتمع بأسره، وساد النظام في مدارسنا وجامعاتنا ومستشفياتنا وجميع المؤسسات ولم يبق اِستبداد وال عنف وهذا هو المجتمع الفاضل. فما علينا إالَّ الدستور وكافة القوانين إذا أردنا تحقيق السلم واألمن اِحترام والتط ِ ور واالزدهار.

تابع كل ما يخص التربية المدنية للسنة الرابعة متوسط الجيل الثاني من هنا :


مذكرات التربية المدنية للسنة الرابعة متوسط الجيل الثاني
فروض و اختبارات التربية المدنية للسنة الرابعة متوسط الجيل الثاني

ساهم في خدمة التعليم في الجزائر و أرسل لنا ملفاتك لننشرها باسمك على موقع سلسبيل للتوظيف و التعليم و ذلك عبر الوسائل التالية:
لا تتردد في ترك تعليق تعبر به عن استفساراتك و ملاحظاتك .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-