تاريخ إجراء إمتحان اثبات المستوى 2023 - التعليم عن بعد

تاريخ إجراء إمتحان اثبات المستوى 2021

تاريخ إجراء إمتحان اثبات المستوى 2023

أعلن الديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد ONEFD عن برنامج سير امتحان اثبات المستوى للسنة الدراسية 2020 /2021 والذي سينطلق يوم 02 ماي 2023 .

سحب استدعاء المراسلة للمتعلمين عن بعد

و بامكان جميع المترشحين لجميع المراكز الجهوية سحب استدعاءاتهم من خلال الموقع الرسمي للديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بداية من يوم 03 افريل 2023 عبر الرابط التالي : onefd.edu.dz/convocation
حيث يقوم الديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد عن بفتح عملية سحب استدعاءات لامتحان المستوى و ذلك لتمكين أكبر عدد ممكن من الطلبة من سحب استدعاء امتحان المستوى للتعليم عن بعد .

تاريخ إجراء امتحان المستوى دورة 2023 للمتعلمين عن بعد

وسيتم اجراء اختبارات امتحان إثبات المستوى والذي سينطلق يوم 02 ماي 2023 حضوريا في المؤسسات التربوية التابعة لوزارة التربية الوطنية، وهو ما يهدف إلى تقييم معارف المتعلمين المكتسبة طيلة السنة الدراسية بغرض تمكينهم من الانتقال إلى أعلى في حالة النجاح.

شهادة اثبات المستوى 2023

وينتظر أن يتوج الناجحون بنيلهم لشهادة المستوى المعترف بها رسميا، حيث يسهر الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد على تصميم المواضيع من قبل مفتشين وأساتذة شركاء على أن يتم بناؤها وفق المناهج الرسمية لوزارة التربية الوطنية.


ويواصل الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد، تنفيذ استراتيجيته التعليمية والمتمثلة في منح فرصة مواصلة التعلم لجميع الجزائريين الراغبين في ذلك، بالإضافة إلى تقريب الخدمات التعليمية والسعي إلى مركزيتها خدمة للمتعلمين الذين تزداد أعدادهم باستمرار.


وتلقت وزارة التربية الوطنية مقترحات من أجل تعديل نمط تنظيم امتحانات إثبات المستوى من أجل أن يتم تحويله إلى الامتحان الالكتروني على اعتبار أنه الأقل تكلفة ماليا والحفاظ على المؤسسات التربوية وعدم توقيف الدراسة للمتمدرسين.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-