U3F1ZWV6ZTQ2ODY0NTIzODk0X0FjdGl2YXRpb241MzA5MTAzOTU2ODE=
recent
أخبار ساخنة

تحضير نص الكرم عند العرب للسنة الاولى 1 ثانوي علمي


سلسبيل للتوظيف و التعليم 
السنة الاولى ثانوي جذع مشترك علوم و تكنولوجيا 
اللغة العربية للسنة الاولى ثانوي 
تحضير نصوص اللغة العربية للسنة الاولى ثانوي علمي 

تحضير درس نص الكرم عند العرب للسنة الاولى 1 ثانوي علمي 

تحضير نص الكرم عند العرب للسنة الاولى 1 ثانوي علمي

تحضير نص الكرم عند العرب
المحور : الشعر الجاهلي
تحضير نص الكرم عند العرب السنة الاولى ثانوي علمي الجيل الثاني , دراسة نص الكرم عند العرب للسنة الاولى ثانوي اللغة العربية  .

الافكار الاساسية لنص الكرم عند العرب السنة الاولى ثانوي جذع مشترك علوم من دروس السنة الاولى ثانوي في مادة اللغة العربية .

دراسة نص الكرم عند العرب اللغة العربية للسنة الاولى  ثانوي جذع مشترك علوم من كتاب اللغة العربية 1 ثانوي الجيل الثاني , وقريبا سنقوم بوضع دروس السنة الاولى ثانوي في اللغة العربية على موقع الدراسة الجزائري .


تحضير نص الكرم عند العرب من كتاب اللغة العربية للسنة الاولى ثانوي ص 27.

تحميل تحضير نص الكرم عند العرب


النشاط : نص تواصلي

الموضوع : الكرم عند العرب عمر الدسوقي


تحضير نص الكرم عند العرب مراحل سـير الدرس

التمهيد الكرم من الصفات الخلقية الحميدة التي اتصف بها الإنسان العربي القديم ، و قد كانت إحدى مكونات مروءته ، و مصدر اعتزاز قومه به ، و يزخر أدبنا بالكثير من هده المظاهر فكتب فيه الدارسون من هؤلاء عمر الدسوقي .

تحضير نص الكرم عند العرب اكتشاف معطيات النص


  دوافع الكتابة في هدا النص هو كونه رمز المروءة و مصدر للاعتزاز و هي صفة يشيب عليها الفتى في بيئة تمجد الكرم.و قد خصه الكاتب بالدكر مركزا على كرم اليد و اعتبره طريق السيادة نظرا للمنافسة القائمة بينهم .الاستطراد هو الإنتقال من موضوع إلى آخر ثم الرجوع إلى الموضوع الأول ، و يظهر في النص عندما تحدث عن ضرورة الكرم لصعوبة الحياة في الصحراء ثم تحدث عن الكرم و الرئاسة ليعود ثانية للموضوع الأول و هو ضرورة الكرم . .

تحضير نص الكرم عند العرب مناقشة معطيات النص



- الرئيس الحق في نظر الكاتب هو الشخص الكريم الدي يخدم قومه كما يقول المثل( خادم القوم سيدهم)
- العلاقة الموجودة بين الكرم و العمل التجاري هو القيام بالتسهيلات للعابرين الصحاري حتى لا يهلكوا جوعا و بالتالي أداء نشاطهم التجاري الدي يمارسونه بعيدا عن اراضيهم .
- مناقشة العبارة : الرجل العربي الكريم له الحرية الكاملة في آداء واجب الضيافة إد لا يجبر على القيام به و من ثم فهو بهدا الكرم يستطيع ان يبلغ قمة السؤدد كما ألفه العرب .

تحضير نص الكرم عند العرب استخلص و أسجل


- المقصود بكرم القلب حب الخير و القيام بصالح الاعمال أما كرم العقل هو التعقل و سداد الراي و إ فادة الغير بما يحتاجون إليه غير أن الكاتب ركز على كرم اليد لما له من مكانة في العصر الجاهلي

- من مظاهر البيئة الصحراوية : الحروب و شساعة الصحراء و من ثم حاجة الناس لبعضهم البعض خاصة الكرم .

- شخصية الكاتب من خلال النص ممجدة للقيم و محبة لبعض الصفات منها الكرم و الإيثار

تحضير نص الكرم عند العرب استثمار النص في قواعد اللغة رفع الفعل المضارع و نصبه 


• إن الدي يعطي أكثر مما يأ خد و يعني بشؤون سواه و يفكر في امرهم....
• فكأنهم بتعظيمهم الكرم إنما يدافعون عن كيانهم ..
• كي يرأب ما بها من صدع
• حتى يملوا القتال

تحضير نصوص اللغة العربية للسنة الاولى ثانوي علمي


تحضير نصوص السنة الاولى ثانوي جذع مشترك علوم الجيل الثاني شاملة لجميع الوحدات التعليمية , كما تحتوى ايضا على الافكار الاساسية لنصوص السنة الاولى ثانوي علمي .

الموقع الاول للدراسة في الجزائر السنة الاولى ثانوي يقدم لكم الافكار الاساسية لنصوص السنة الاولى ثانوي علمي .

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة