القائمة الرئيسية

الصفحات

مسابقة الاساتذة 2021 على أساس الشهادة منتصف شهر جويلية المقبل

مسابقة الاساتذة 2021 علي أساس الشهادة
مسابقة الاساتذة 2021 على أساس الشهادة منتصف شهر جويلية المقبل 

كشف وزير التربية الوطنية محمد واجعوط ،اليوم الأحد بالجزائر العاصمة في تصريح للصحافة على هامش اشرافه على اعطاء اشارة انطلاق  امتحانات البكالوريا دورة 2021،  عن تنظيم مسابقة وطنية على أساس الشهادة بعنوان 2021 ،لتوظيف الأساتذة لسد الشغور في المناصب البيداغوجية ، بعد توظيف خريجي جميع المدارس العليا للأساتذة .
و في تصريح لوزير التربية الوطنية اليوم اكد ان الوزارة ستعتمد هذه السنة في التوظيف على أساس الشهادة وفق ما ينصه القانون وقال إن اعتماد توظيف عن طريق الشهادة، من شأنه أن يثمن المسار المهني. داعيا المعنيين إلى تقديم ملفاتهم، وهذا لتثمين الخبرة والشهادة حتى يتم ضبط مواد الاختصاص.

تاريخ مسابقة توظيف الأساتذة 2021 في كل الأطوار

وسبق لللأمين العام للوزارة خلال الندوة الصحافية التي نشطها أمس الاثنين، بمقر دائرته الوزارية بالمرادية الجزائر، لعرض نتائج الفصل الدراسي الأول من الموسم الدراسي الجاري 2020/2021، بأن الوزارة تحضر لتنظيم مسابقة توظيف وطنية للأساتذة للالتحاق برتبة أستاذ في أحد الأطوار التعليمية الثلاثة الابتدائي و المتوسط و الثانوي بعنوان سنة 2021، وذلك قبل نهاية السنة الدراسية .
كما كشف مسؤول رفيع في وزارة التربية عن موعد إجراء المسابقة المقبلة لتوظيف المعلّمين والأساتذة عبر ولايات الوطن ، مؤكدا أن انتقاء المترشحّين للمناصب المفتوحة سيكون على أساس الشهادة.
وحسب ما أكدّه المفتش العام لوزارة التربية مصطفى بن زمران في تصريح أدلى به لوسائل الإعلام في خلال زيارته إلى ولاية أدرار، فإن المسابقة المقبلة ستجرى مباشرة بعد الفراغ من امتحانات البكالوريا التي  بين 20 و 24 جوان المقبل.

عدد مناصب مسابقة الأساتذة 2021

وسيتم فتح 4 آلاف منصب مالي جديد للتوظيف والعدد مرشح للارتفاع، بالإضافة إلى المناصب المالية المحجوزة مسبقا لفائدة الأساتذة خريجي المدارس العليا، ليتم تعيين الناجحين في مناصبهم قبل الدخول المدرسي المقبل.
وتقرر أيضا حجز مناصب مالية بصفة مسبقة للأساتذة خريجي المدارس العليا للأساتذة في الأطوار التعليمية الثلاثة والتي قدر عددها في حدود 10 آلاف منصب مالي، على اعتبار أنهم يملكون الأولوية في التوظيف بناء على “عقد الالتزام” المبرم بين وزارتي التربية والتعليم العالي والبحث العلمي.
و سيتم سد الشغور الحاصل في المناصب بعد توظيف هؤلاء عن طريق مسابقة على أساس الشهادة سيتم الإعلان عنها لاحقا لضمان استقرار الموسم الدراسي المقبل و تفادي أي شغور بيداغوجي

التخصصات المطلوبة للمشاركة في مسابقة الاساتذة 2021

كما هو معمول به في السنوات السابقة فإن التخصصات المطلوبة في مسابقة توظيف الاساتذة لسنة 2021-2022، لن يكون فيها اختلاف كبير عن التخصصات المطلوبة في المسابقات التي تم اجراءها في السابق، بحيث سيتم السماح لجميع الشعب والتخصصات من اجل المشاركة في المسابقة الخاصة بتوظيف الاساتذة.

شروط المشاركة في مسابقة الأساتذة 2021 :

مسابقة الأساتذة 2021 علي أساس الشهادة مفتوحة لخريجي الجامعات الذين تتوفر فيهم شروط المشاركة في مسابقة الأساتذة وكذا المتعاقدين والمستخلفين في قطاع التربية .
وأوضحت الوزارة أن المسابقة مفتوحة للمترشحين الحائزين على شهادة ليسانس من التعليم العالي والماستر “ألام دي”  او شهادة الدراسات العليا حسب الفروع سيتم اعلانها لاحقا .

ملاحظات :
  • لا تقبل الا الاقامة في الولاية حيث منصب الشغل
  • لا تؤخذ بعين الاعتبار الملفات الناقصة او الواردة خارج آجال التسجيلات
  • لا تقبل الا شهادات النجاح النهائية او المؤقتة
  • لا تقبل الشهادات الالدارية المسلة من الجامعات لتدريس بعض الفروع غير المذكورة في شهادة النجاح
  • لا تؤخذ بعين الاعتبارالا الشهادات المودعة خلال فترة التسجيلات

موقع التسجيل في مسابقة الاساتذة 2021 http://concours.onec.dz

سيتم تمكين المترشحين من خريجي الجامعات في مختلف التخصصات وكذا فئة الأساتذة المتعاقدين والمستخلفين من الترشح عن بعد من دون التنقل إلى مصالح مديريات التربية للولايات المختصة، وذلك بالتسجيل عبر النظام المعلوماتي للأرضية الرقمية لوزارة التربية ليتم الإعلان عن عملية التسجيلات في مسابقة التوظيف للأساتذة 2021 عبر الموقع الإلكتروني للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات concours.onec.dz ، وذلك ابتداء تاريخ 29 جوان الجاري على مدار 15 يوما ،
وسيتمكن المترشح من الحصول على موعد لإيداع الملفات عبر مركز إيداع موزعة عبر التراب الوطني حسب التواريخ التي تقدم لكل واحد بعد إتمام التسجيل الإلكتروني، وهذا لإبعاد الضغط على مديريات التربية.على أن يتم تنظيم المقابلة منتصف شهر جويلية المقبل

كيفية التسجيل في مسابقة الاساتذة 2021

قدم لكم الطريقة الكاملة لكيفية التسجيل عبر الأنترنت في مسابقة توظيف الأساتذة لسنة 2021:

ملف مسابقة الاساتذة 2021 :

ستشرع وزارة التربية الوطنية في استقبال ملفات ترشح الراغبين في المشاركة بمسابقة التوظيف الخارجية، للالتحاق برتبة أستاذ في أحد الأطوار التعليمية الثلاثة، بالتسجيل عن بعد عبر الأرضية الرقمية، بدءا من تاريخ 29 جوان الجاري على مدار 15 يوما. ، و ككل مسابقات التوظيف في الجزائر توجد العديد من الوثائق الإدارية ، التي يتكون منها ملف المشاركة في مسابقة الأساتذة و سنذكرها لكم :


ملاحظة هامة : عند الشروع في ايداع الملفات فعلى المترشح شخصيا ان يقوم بإيداع ملفه على مستوى مديرية التربية لولايته أو بمركز للإيداع يكون باحدى المؤسسات التربوية بالدوائر ، بحيث تقدم مهلة ب 15 يوما عمل من تاريخ أول اشهار للمسابقة ويسلم للمترشح وصل استلام ممضي من طرف المترشح و الموظف المكلف بالتسجيل

كيف يحسب التنقيط في مسابقة الاساتذة 2021 على أساس الشهادة

كيفية حساب معدل النجاح في المسابقات على اساس الشهادة في الوظيف العمومي :
أ - بالنسبة لمعايير التنقيط فيجب توفر ملاءمة شعبة اختصاص التكوين المتبع من طرف المترشح مع الشروط القانونية الأساسية الشهادة، المؤهل أو مستوى التكوين، إضافة إلى تطابق تخصص الشهادة مع متطلبات الرتبة المراد الالتحاق بها حيث يتم منح 6 نقاط لكل المترشحين. أما مسار الدراسة أو التكوين فيتم تنقيطه من 0 إلى 7 نقاط، كما يتم تنقيط مسار الدراسة أو التكوين على أساس المعدّل العام للسنة الأخيرة من الدراسة أو التكوين المؤهّل على أساس الشهادة بـ 0 نقطة بالنسبة لمعدل يساوي 10/20 ويقل عن 10.49، نقطة واحدة بالنسبة لمعدل يساوي 20/10,5 ويقل عن 20/10,99، ونقطتان بالنسبة لمعدل يساوي 20/11 ويقل عن 20/11,99 و3 نقاط بالنسبة لمعدل يساوي 20/12 ويقل عن 20/12,99 وأربع نقاط بالنسبة لمعدل يساوي 20/13 ويقل عن 20/13,99، إضافة إلى 5 نقاط بالنسبة لمعدل يساوي 20/14 ويقل عن 20/14,99، و6 نقاط بالنسبة لمعدل يساوي 20/15 ويقل عن20/15,99. كما يتم منح 7 نقاط بالنسبة لمعدل يساوي أو يفوق 16/20. ويستفيد خريجو المدارس الكبرى «المدارس الوطنية للتكوين العالي» من نقطتين إضافتين، كما يستفيد الأوائل في دفعاتهم بمؤسسات التكوين العالي من نقطة إضافية واحدة، أما التكوين المكمل للشهادة المطلوبة في نفس التخصص فينقط من 0 إلى 2 نقاط على أساس 0,25 نقطة عن كل سداسي أو تكوين مكمّل. أما الأشغال والدراسات المنجزة من طرف المترشح في تخصصة فتنقط من 0 إلى نقطة واحدة، والخبرة المهنية المكتسبة من طرف المترشح في نفس المنصب أو منصب معادل من 0 إلى 6 نقاط.
ب-اختبار شفهي للنجاح النهائي:
محادثة مع أعضاء اللجنة انطلاقا من موضوع أونص ذي علاقة باختصاص المترشح، المدة 20 دقيقة على الأكثر، المعامل 1.


تابع كل ما يخص مسابقة الأساتذة 2021 من هنا :

تعليقات